نقص البوتاسيوم

أترك تعليقا

- أعراض نقص البوتاسيوم 1

عادة ما تكون أعراض نقص البوتاسيوم طفيفة، ولا تظهر إلا بعد وصول مستوياته في الدم إلى مستويات منخفضة جداً، ويظهر أثر الأعراض في عدة أعضاء منها الجهاز الهضمي، والكلى، والقلب، والعضلات، والأعصاب، ومن هذه الأعراض نذكر ما يأتي:[٣][٤] ضعف، وإعياء، وتشنج في عضلات الذراعين أو الساقَين، والشعور بالخدران والتنميل، وفقدان الشهية، إضافة إلى الإمساك، والخفقان (بالإنجليزية: Palpitations)، كما قد يصاحب هذه الأعراض الغثيان ومغص البطن والانتفاخ؛ حيث تظهر هذه الأعراض في المراحل المبكرة من الحالة.

 

أعراض نقص البوتاسيوم  عدم انتظام ضربات القلب؛ وتظهر واضحة في الحالات الشديدة من نقص البوتاسيوم في الدم، وتحديداً عند الأشخاص الذين يتناولون أدوية القلب كالديجوكسين (بالإنجليزية: Digoxin)، إضافة إلى من يعانون أساساً من عدم انتظام في ضربات القلب بسبب الحالات الآتية: الرجفان (بالإنجليزية: Fibrillation)؛ سواء كان أذينياً أو بطينياً. تسارع معدل نبضات القلب (بالإنجليزية: Tachycardia). بطء القلب (بالإنجليزية: Bradycardia). نبض القلب السابق لأوانه (بالإنجليزية: Premature heartbeats) ، أو ما يسمى بالنبضات الباكرة.

الشلل (بالإنجليزية: Paralysis)، والفشل التنفسي (بالإنجليزية: Respiratory failure)، وانهيار الأنسجة العضلية، إضافة إلى الانسداد المعوي (بالإنجليزية: Ileus)؛ وتظهر هذه الأعراض تحديداً في حال قلّت مستويات البوتاسيوم في الدم بشكل

0 التعليقات:

إرسال تعليق